طلاب الغزالي: دُرَّة التاج في احتفال المكتبة العامة بالكتابة الإبداعية

 

احتفلت المكتبة العامة التابعة لبلدية باقة الغربية بتخريج كوكبة من الطلاب المبدعين في "دورة الكتابة الإبداعية" التي أقامتها المكتبة العامة.
تم الإحتفال الخميس الماضي في قاعة المركز الجماهيري، وقد ازدان الحفل بجمهوره الكبير. وشارك فيه كل من رئيس البلدية السيد مرسي أبو مخ وأعضاء البلدية الكرام،السيد زكريا حردان مفتش عام وزارة المعارف، السيدة عدينا شبيرا مديرة جمعية تسعاد إيتي، مديري ومديرات المدارس الابتدائية، الاعدادية والثانوية.. معلمين ومعلمات، آباء وأمهات طلاب وطالبات وضيوفاً من باقة ومن خارجها.
تولت عرافة الاحتفال مديحة أبو عبيد التي رحبت بالجمهور الكريم.
ونوهت مديرة المكتبة السيدة فاتنة مجادلة في كلمتهاالترحيبيةالى أن هذا الاحتفال يعتبر ثمرة لمشوار طويل وجاد سار فيه الطلاب المحتفى بهم وطاقم المكتبة العامة، وثمرة هذا المجهود كانت إصدار أول كتاب يعبق بكتاباتهم وإبداعاتهم تحت عنوان "باقات من عبق باقة". كما وأثنت على جميع الكوادر المهنية من محاضرين ومحاضرات وفنانين ساهموا في إخراج هذه الكوكبة الى النور.
كذلك الرئيس مرسي أبو مخ والمفتش زكريا حردان شددا في كلمتيهما على أهمية اكتشاف وتنمية هذه الطاقات الخلاقة التي ستحمل راية القيادة في مجالات الأدب والشعر والكلمة والتمثيل وغيرها من مختلف الفنون السامية مستقبلاً.
وبفكرة مبتكرة تم خلقها في إطار دورة الكتابة الإبداعية قام الطلاب المبدعون بتقديم عرض فني مسرحي هم أبطاله ونصه إبداعاتهم، من إخراج الفنان سعيد سلامة.
وقدّم الفنان سعيد سلامة كذلك عرضًا فنيًا صامتا وساخرًا في ذات الوقت، سعى من خلاله إلى كشف عيوب المجتمع ونقد السلوكيات الاجتماعية الخاطئة، معتمدًا الكوميديا والفكاهة، التي أضحكت الجمهور وألهبتهم بالتصفيق.
اللافت للنظر أن عددًا كبيرًا من الطلاب المبدعين هم من طلاب الغزالي حاليًاأو بدأوا مشوارهم في الكتابة الإبداعية في أحضان الغزالي واستمرت مواهبهم في النمو في أطرهم المدرسية الجديدة في الإعداديات المختلفة. أما الطالبة سهى غنايم من السادس أ، فقد خطفت الأنظار كعادتها في إلقائها المسرحي وكلماتها الرنانة.
اختتم الاحتفال بتكريم الطلاب المبدعين، ومسك الختام كان توزيع الإصدار الأول من كتاب باقات من عبق باقة على الضيوف الكرام.
يشار إلى أن هذا الحفل أقيم تحت رعاية "ستيك فيله" بإدارة السيد فهمي أبو مخ، مواد بناء وأدوات عمل أحمد عثامنة وأولاده بإدارة السيد أحمد إسماعيل عثامنة، وأزهار فلة بإدارة السيد يوسف مجادلة.

 
 
 

4 تعقيبات

  1. هذا جميل  وتالق لمدرستي

  2. اشكرهم جميعهم
    على هذا التالق

  3. ebrahem nor قال:

    ما  هذا التألق؟

  4. أشكر كل من ساهم بهذا الشيء الرائع مع تمنياتي يالتألق الدائم للكتاب الصغار المبدعين.
     

 
 

أرسل ردك

 




 
 
*